وزير الكهرباء يلتقي محافظ نينوى لبحث واقع الطاقة الكهربائية في المحافظة

وزير الكهرباء يلتقي محافظ نينوى لبحث واقع الطاقة الكهربائية في المحافظة

بغداد- إعلام وزارة الكهرباء
الخميس ٤حزيران ٢٠٢٠

التقى السيد وزير الكهرباء المهندس ماجد مهدي الإمارة، محافظ نينوى السيد نجم عبدالله الجبوري، وعضو مجلس النواب العراقي عن المحافظة السيد ثابت العباسي،
والنائب برهان المعموري والنائب سلام الشمري عن تحالف سائرون في مكتبه بمقر الوزارة اليوم الخميس الموافق ٢٠٢٠/٦/٤، لبحث واقع الطاقة الكهربائية في المحافظة.
في بداية اللقاء، قدم السيد المحافظ تهانيه للسيد وزير الكهرباء بمناسبة تسنم منصبه وزيراً للكهرباء، متمنياً لسيادته الموفقية والنجاح بهذا المنصب رغم التحديات الكبيرة التي تواجه الوزارة.
كما بحث السيد المحافظ الية تاهيل شبكات التوزيع في المحافظة التي دمرت اثناء الحرب على داعش الارهابي، الى جانب مناقشة الية حصة تجهيز المحافظة من الطاقة الكهربائية.
مشيداً بنفس الوقت، بملاكات الوزارة على ماتقدمه من خدمات للمواطنين وسرعة انجاز الاعمال الموكلة اليهم رغم الظروف الصعبة التي يمر بها البلد.
من جهته اكد السيد الوزير، إن باب الوزارة مفتوح لكل السادة المسؤولين ونحن على أتم الإستعداد للتعاون لتقديم افضل الخدمات للمواطنين،
كما نوه ان الوزارة تمر بأزمة حادة بنقص في المحولات الكهربائية والاسلاك، فضلا عن الظروف المالية التي يمر بها البلد، وكذلك الوباء المنتشر في هذه الفترة.
ونعول كثيراً على دعم الحكومات المحلية من خلال مشاريع تنمية الاقاليم لتأهيل جزء من شبكات التوزيع.
وبَيَنَ ان لكل محافظة حصة مقررة من التجهيز وعليها الالتزام وعدم التجاوز على حصة المحافظات الاخرى خاصة ونحن مقبلين على فصل الذروة وزيادة الطلب على الطاقة وأشهر شديدة الحرارة، داعياً بنفس الوقت الابتعاد عن حالات التجاوز على الشبكة الكهربائية لما تسببه من عوارض فنية على الشبكة، والاخذ بنظر الاعتبار الازمة المالية التي تمر بها الوزارة على وجه الخصوص، وعلى المواطنين التعاون مع ملاكات الوزارة برفع التجاوزات ودفع الجباية لتقديم افضل خدمة لتجهيز المواطنين بطاقة مستمرة.
وفي نهاية اللقاء شكر السيد المحافظ السيد وزير الكهرباء على حفاوة الاستقبال، واعداً اياه بالتعاون مع ملاكات الوزارة لتقديم افضل الخدمات للمواطنين.

Related posts

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.