افتتاح خط الانتاج اليدوي لتصنيع منظومة موزع المطهر اليدوية في واسط

رئيس جامعة واسط يفتتح خط لأنتاج المواد المعقمة والمطهرة، ومنظومة موزع المطهرات اليدوي.

علي الحبيب

افتتح رئيس جامعة واسط الاستاذ الدكتور مازن الحسني رفقة المساعد العلمي الاستاذ المساعد الدكتور صبيح لفته فرحان و عميد كلية العلوم الاستاذ الدكتور جعفر المعموري خط الانتاج اليدوي لتصنيع منظومة موزع المطهر اليدوية والتي تعمل ميكانيكا، وخط انتاج اخر للمواد المعقمة والمطهرات في مختبرات كلية العلوم والتي تستخدم للوقاية والحماية من فايروس كورونا.
وقال عميد كلية العلوم ان توجيهات مباشرة صدرت من رئيس الجامعة لتحفيز وتفعيل مختبرات الكلية للمساهمة في خدمة المجتمع الواسطي لانتاج جل التعقيم ضد الفايروسات والبكتريا والذي يتكون من عدة مواد فعالة يتم تحضيره حسب معايير منظمة الصحة العالمية، و انتاج الصابون السائل المنظف والمعقم والمضاد لانواع الجراثيم.
واضاف المعموري “ان انتاج هذه المعقمات والمطهرات يأتي لسد حاجة البلد من المواد المعقمة والذي يشهد شحة كبيرة فيها بسبب الوضع الراهن.
ومن جهة اخرى وجه رئيس الجامعة بتصنيع اكبر عدد ممكن من منظومة موزع المطهر اليدوية والتي تعمل ميكانيكا وتوزيعها على مختلف مؤسسات ودوائر المحافظة، حيث اثنى الدكتور الحسني على جهود التدريسيان في كلية العلوم المدرس احمد جداح فرحان والمدرس المساعد وسن علي محسن لتمكنهما من تصنيع هذه المنظومة .
والمنظومة عبارة عن مطهر ايدي مستقل بالكامل او موزع صابون ميكانيكي 100% مصنع من الفولاذ المقاوم للصدا او من انابيب pvc البلاستيكية المصممة لتشجيع البيئة الصحية عن طريق تقليل التلوث الناتج عن التلامس اليدوي من اجل التعايش مع فيروس كورونا .
وتعد المنظومة مثالية ويمكن ان توضع في المستشفيات وعند مداخل متاجر البيع والمولات التجارية ومحلات الحلاقة وورش الحي الصناعي فضلا عن المدارس والجامعات ورياض الاطفال والاماكن العامة الاخرى.

Related posts

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.