ماذا قال الزعيم في كلمة أخيرة عن الشعب العراقي؟

ماذا تعرف عن رموز مصر؟ سؤال لو سألناه إلى أي انسان يعيش على الارض من أقصاها إلى أقصاها، لأجاب: النيل، الاهرامات، ام كلثوم، و عادل امام.
الزعامة لا تأتي مصادفة بل تكونها مجموعة من الظروف والعوامل التي تؤهل صاحبها للريادة في مجاله، ولعل من أبرز تلك المكونات حب الناس وإيجاد مكانة في قلوبهم تجعلك قادرا على مواجهة كل تلك التحديات لكي تلبي طموحات الجماهير التي آمنت بك.
وعلى الرغم من صعوبة هذه المعادلة والتي حاول الكثير من الفنانين تحقيقها وعجزوا إلا أن الزعيم عادل امام قد استطاع عبر سنوات من العمل الشاق والتعب والسهر أن يحقق هذه المعادلة وأن يثبت للعالم العربي برمته أن لا زعيم سواه.
وضيفنا الليلة في (نجوم الشبكة) الزعيم “عادل امام” زعيم الكوميديا والفن الذي نافسه الكثيرون لكن كلهم سقطوا من حوله وظل هو وحده زعيما. وقد اشتهر الزعيم بأداء الأدوار الكوميدية التي مزجت في كثير من الأفلام بالرومانسية والسياسية والقضايا الاجتماعية، بدأ حياته الفنية عام 1960 وشارك في بطولة العديد من الأفلام والمسرحيات والمسلسلات.

مضاء العلي / شبكة اعلاميي العراق

1/ ما هو سر نجاح عادل امام؟
دليل أي إنسان للنجاح وتحقيق هدفه، هو السعي والإصرار على النجاح، وصنع شخصية مميزة لنفسه، دون الاعتماد على التقليد الأعمى للشخصيات الناجحة بالفعل، إضافة إلى الثقة بالنفس، والعمل بصدق وحب صادر من القلب ليصل إلى القلب، هذا فقط هو السر.

2/ أي نوع من الكوميديا تفضل؟
في رأي أن الكوميديا لا يجب وضعها في قالب واحد أو اثنين، فتعدد الألوان الكوميدية يخلق ألوانا جديدة وغير نمطية، وأنا أفضل جميع الألوان الهادفة التي تدخل السعادة لقلوب الجمهور، وهذا هدفنا.

3/ هل جميع الأشخاص قادرين على تقديم الكوميديا كما يدعي البعض؟
بالطبع لا، إضحاك الجمهور مهمة غاية في الصعوبة، الشعوب العربية تحب الحياة وتعشق الضحك بطبعها، وتعاطفها كبير، فإنه سهل إبكائها وتأثرها بمشهد درامي، ولكن من الصعب للغاية خروج ضحكتها إلا من قناعتها ومن قلبها.

4/ لماذا تحرص بشكل دائم على مشاركة الوجوه الشابة بأعمالك الدرامية؟
دائمًا أبحث في أعمالي عن الشباب المبدعين الموهوبين حتى أستفيد من طاقتهم وأفكارهم الجديدة، كما أرغب في إعطائهم الفرصة المناسبة لإبراز تلك الموهبة، كما حدث معي سابقا من قبل الفنان العظيم الراحل عبد المنعم مدبولي، الذي قام بتقديمي في دور كوميدي من خلال مسرحية “أنا وهو وهي”، وأنا كنت لا أقتنع سوى أنني فنان تراجيدي، حيث حصلت على جائزة التمثيل من الجامعة عن نص “الأخوة كاراموزوف”، إلا أنه كان على ثقة تامة أنني أصلح في تقديم الكوميديا.

5/ سر التعاون الدائم مع رامي امام يعود لأنه إبن الزعيم؟
رامي فنان موهوب ومخرج عينه جميلة للغاية واجد متعة وراحة في التعامل معه، ولا أعد حسابات لكونه ابني لأنني أكثر من ينتقده في حال أخفق في شيء ما، ولكننا نجحنا سويا في الأعمال السابقة، وهذا أكبر حافز للتعاون.

6/ متى يتوقف عادل إمام عن تقديم أعمال فنية؟
التمثيل هو مصدر حياتي فمن دونه أموت، ولكن إذا شعرت أن الجمهور قد سأم من وجودي فأنني سأتوقف عن تقديم أعمال جديدة، أو عندما أشعر بعدم وجود أفكار جديدة.

7/ كيف يقضي عادل امام يومه في ظل كورونا؟
البيت هو مملكتي فأنا أعشقه وله قدسية عندي، بصراحة أجد متعتي فيه أكثر من الخروج، لأنه يجعلني متواجد وسط العائلة والأحفاد.

8/ صديق لا تمل مجالسته؟
أحفادي، وتعلقي بهم لا حدود له، وهم ليسوا احفاد وإنما أصدقائي الذين يشعروني بمتعة كبيرة من خلال أحاديثهم معي والاستماع إلى أسرارهم، واشاركهم حتى في ألعابهم، جعلوني أعشق كلمة (جدو).

9/ رسالة توجهها إلى أحد المشاهير؟
نيلي كريم: انتِ موهوبة ولديكِ قدرات فنية بارعة، ابارك لكِ دخول الكوميديا بالرغم من صعوبة المهمة لكنكِ برهنتِ انكِ فنانة موهوبة ومحترفة.

10/ كلمة أخيرة نختم بها هذا الحوار؟
اقدم حبي الكبير الى الشعب العراقي (شعب الحضارات) الذي تميز بالصبر على المحن وواجه كل الصعاب وعاش ظروف لم يعشها أي شعب على مر الزمان وكسبتم حب كل القلوب، وشكرا لكم على هذا الحوار اللطيف.

Related posts

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.